NEWS

تاريخ نشره: 
22 Mar 2017
موجز: 

استقبلت محكمة قطر الدولية بمقرها الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاة والنواب العموم بالجمهورية التركية والوفد المرافق له، حيث كان في استقبال الوفد السيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة الذي رحب من جهته بالسيد الأمين العام والوفد المرافق. كما حضر اللقاء القاضي راشد البدر، قاضي التنفيذ بالمحكمة، والدكتور زين العابدين شرار، كمستشار قانوني أول بالمحكمة. وقد استمع الوفد لشرح مفصل قدمه الدكتور زين شرار عن طبيعة اختصاصات المحكمة، ادارة القضايا فيها وشرح لمنظومة مركز قطر للمال التي تعتبر المحكمة جزء منها، حيث تم الرد على بعض استفسارات الوفد بخصوص ماهية المحكمة واختصاصاتها.

ومن ثم، تم  إطلاع  الوفد على مرافق المحكمة بأخذهم في جولة في غرفة تسوية المنازعات وقاعة المحكمة، حيث اطلع الوفد على أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة في المحكمة وامكانية حضور الخصوم من مختلف بلدان العالم عبر وسائل النقل الالكتروني مثل النقل التلفزيوني.

وقد علق الرئيس التنفيذي قائلاً " إننا سعداء باستقبال وفدا قضائي من الجمهورية التركية  حيث تم إلقاء الضوء على العديد من الجوانب لدى الطرفين من خلال ما تم مناقشته في هذه الزيارة. كما ونتطلع لمزيد من العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين .