NEWS

تاريخ نشره: 
19 Mar 2017
موجز: 

الدوحة، قطر: وقّعت محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات اتفاقية مع شركة كريمسون لوجيك السنغافورية  لتطوير نظام إدارة القضايا المعمول به في المحكمة وذلك وفقا لأحدث المعايير و الممارسات القضائية الدولية. وقد حضر توقيع العقد السيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، سعادة جان سوهان سينج، سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة، و السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال،

 

 بهذا التوقيع تسعى محكمة قطر الدوليه لتعزيز انظمتها الالكترونيه ذات التقنية العالية وذالك لتطوير وتسهيل إجراءاتها القضائية تحقيقا للعدالة الناجزة  ،حيث ستقدم التقنية الجديدة العديد من المزايا لموظفي المحكمة و الكادر القضائي و لوكلاء الخصوم.

 

و تشجع التقنية الحديثة المطورة من قبل  شركة كريمسون لوجيك الخصوم على ادخال جميع الوثائق و بيانات الدعوى إلكترونياً  مما سيساهم في تقليل امد التقاضي الى اقصر وقت ممكن ضمن المعايير الدولية ،. وسيصبح النظام المصمّم خصّيصاً  لإدارة القضايا في المحكمه جاهزاً للاستخدام بحلول عام 2018.

 

و بهذه المناسبة، اعرب السيد فيصل بن راشد السحوتي عن سعادته بالتوقيع مع شركة كريمسون لوجيك العالمية لتطوير نظام ادارة القضايا في المحكمة قائلاً: يعد النظام الالكتروني الجديد أحدث ما تم التوصل اليه في مجال ادارة و تهيئة القضايا الامر الذي يساهم في تحقيق رؤية الدولة للوصول الى العدالة الناجزة السريعة. حيث سيجعل من محكمة قطر الدولية احد احدث المحاكم الحديثة أو ما يطلق عليه اصطلاحاً حاليا المحاكم الذكية والتي تستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة في أعمالها واجراءاتها، حيث سيتمكن النظام الجديد من ربط الخصوم من مختلف بلدان العالم مع امكانية حضور الجلسات إلكترونيا عن طريق وسائل النقل الالكتروني ووسائل النقل التلفزيوني .  و في ذات الوقت، فان محكمة قطر الدولية تعمل مع كافة الاجهزة المعنية في الدولة لتطوير المنظومة العدلية وفقا لأفضل المعايير و الممارسات القضائية الدولية الحديثة و بما يحقق العدلة الناجزة و يعود بالفائدة على المتقاضين لتقليل و اختصار امد و اجراءات التقاضي والتكاليف.

 

 

 

 

حول محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات

تأسست محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات بموجب قانون مركز قطر للمال رقم 7 لسنة 2005 وتعديلاته، ضمن منظومة مركز قطر للمال، لتقديم خدمات قضائية للأعمال والشركات العالمية وفقا لأفضل المعايير الدولية، وللمساهمة في جذب واستقطاب شركات الخدمات المالية العالمية الى دولة قطر. وتوفّر محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات قضاء دوليا متخصصا في المنازعات المدنية والتجارية والمالية والاستثمارية، حيث تمتاز بسرعة نظر المنازعات والفصل فيها من خلال نخبة من القضاة الدوليين من ذوي الكفاءة المهنية العالية والخبرة المميّزة والسمعة الدولية المرموقة.

 

للاتصال

عبدالرحمن عبدالكريم