محكمة التنظيم

هي محكمة متخصصة وتأسست وفقا لقانون مركز قطر للمال للاستماع لشكاوى رفعت من الأفراد والشركات ضد قرارت هيئة مركز قطر للمال والهيئة التنظيمية وبقية الموسسات التابعة لمركز قطر للمال محكمة التنظيم تقدم خدماتها بواسطة قلم المحكمة ورئيس القلم الذي يكون مسؤول عن إدارة القضايا التي تأتي الى محكمة التنظيم. رئيس القلم وفريقه هم في خبراء إدارة القضايا وفريق الدعم متواجدين لمساعدة من يطلب الاستفسار عن القضايا او الذين يطلبون المساعدة في كيفية بدء إجراءات امام محكمة التنظيم .

رئيس هيئة تنظيم مركز قطر للمال
فخامة السير ديفيد كين

بريطاني

السير كين رئيس المحكمة التنظيمية لمركز قطر للمال منذ عام  ٢٠١٣ وقبل ذلك شغل منصب نائب رئيس محكمة قطر الدولية.شغل السير كين مقعد قاضي المحكمة العليا  في إنجلترا وويلز شعبة مقعد الملكة عام١٩٩٤ وشغل أيضاً قاضي في المحكمة الإدارية ومحكمة استئناف العمل في عام ٢٠٠٠ تم تعيينه في محكمة الاستئناف وتقاعد عام ٢٠٠٩ وهو عضو في فريق مستشاري النقض لاختيار المحلفين  في إنجلترا، وزميل معهد تشاردرد للمحكمين ومن  عام ٢٠٠٣ لغاية ٢٠٠٧ رئيساً لمجلس الدراسات القضائية المسؤولة عن تدريب القضاة في إنجلترا وويلز، وكان لعدة سنوات رئيس لللجنة التعاون القضائية الفرنسية البريطانية.  بالإضافة إلى ذلك أنه حاصل على الدكتوراه الفخرية في الحقوق من جامعة برونيل و زميل فخري في كلية باليول جامعة أكسفورد وهو عضو فخري في جمعية الدراسات القانونية المتقدمة في لندن حيث كان سابقا عضوآ في مجلس إدارتها. 

المزيد
القليل
القضاة
البروفسور فرانسوا جيانفيتي

فرنسي

البروفسور جيانفيتي كان قاضي منتسب في مركز قطر للهيئة التنظيمية المالية منذ عام ٢٠١١.بروفسور جيانفيتي كان رئيس قسم القانون في صندوق النقد الدولي في واشنطن الولايات المتحدة من كانون الثاني ١٩٨٦ ومستشار عام في١٩٩٧ حتى تقاعد في كانون الاول ٢٠٠٤. منذ ذلك الحين لحد الان وهو ينصح صندوق النقد الدولي باستشارات مختلفة. من عام ١٩٦٧ الى ١٩٦٩ القاضي جيانفيتي كان محاضر قانون اولا في مدرسة نانسي للقانون ثم مدرسة كايين للقانون. ١٩٦٨ قبل من قبل نقابة المحامين. ١٩٦٩ حصل على شهادة علوم القانون الخاص والجنائية من جامعات فرنسية وعين كبروفسور القانون في جامعة بسانكون .

من ١٩٧٠ الى ١٩٧٤ عمل كمستشار في قسم قانون النقد الدولي ثم رقية. ١٩٧٤ القاضي جيانفيتي أصبح بروفسور قانون في جامعة باريس ١٢ . كان عميد مدرسة القانون من عام١٩٧٩ الى ١٩٨٥. وهو الان عضو في لجنة النقود في رابطة القانون الدولي. لقد استلم "أورد دي بالميز اكادمي" و "شفلير دانس الوردر دو ميريت" من فرنسا.

المزيد
القليل
لورنس لي

صيني

تولّى السيد لورانس لي منصب قاضٍ  في محكمة التنظيم بمركز قطر للمال منذ العام 2011. و قد شغل منصب مدير تمويل الشركات السابق في هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في جمهورية الصين الشعبية ، حيث كان مسؤولاً عن تنظيم الشركات المدرجة وطلبات الإدراج والتشريعات المتعلقة بتمويل الشركات. كما كان مسؤولاً عن التعاون مع لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية بشأن المسائل المتعلقة بالإدراج. كما قد مارس أيضاً قانون ضريبة الشركات الأمريكي في نيويورك من خلال عمله لدى شركة المحاماة الدولية «بول، وايس، ريفكند، وارتون آند غاريسون». وقد التحق للدراسة في جامعتي "هارفارد" و "ييل". وهو زميل فخري في المعهد الآسيوي للقانون المالي الدولي في جامعة هونغ كونغ، وعضو في مجالس إدارة الطعون الإدارية وتخطيط المدن في حكومة منطقة "هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية".

وحالياً يمارس السيد لورنس لي مهنة القانون كمحام في مدينة هونغ كونغ، ويرتبط عمله بشكل أساسي بقوانين التمويل والأعمال المصرفية والتجارية والشركات والأوراق المالية. كما يقوم وبشكل منتظم بتقديم الخدمات الاستشارية للمؤسسات المالية والمستثمرين والشركات المدرجة والمدراء والمنظمين والمساهمين حول مجموعة من القضايا التي تتعلق بالامتثال والمسائل الخلافية. ويتعامل السيد/ لورنس لي مع أجهزة إنفاذ القانون الرئيسة ومحكمة استئناف الأوراق المالية والعقود الآجلة ولجنة الإدراج في الأسواق المالية. و يتحدث السيد/ لورنس لي لغة الماندرين الصينية بفصاحة، ويعمل في كثير من الأحيان في تسوية المنازعات التجارية   في جمهورية الصين الشعبية. 

المزيد
القليل
ادون كلاسكو

بريطاني

ادون كلاسكو كان قاضي منتسب في مركز قطر للهيئة التنظيمية المالية منذ عام ٢٠١٥.
ادون كلاسكو لديه خبرة عالية في التقاضي التجاري والعام وكاستشاري  ومحكم ووسيط. بالإضافة الى خبرته البريطانية شارك في القضايا التجارية في أمريكا وهونكونغ وإفريقيا وأستراليا والكاريبي والإهمال المهني في سنغافور والولايات المتحدة و قضايا حقوق الانسان في كثير من الدول تتضمن ماليزيا وإفريقيا.
ومع اكثر من أربعين سنة من الخبرة القانونية ادون كلاسكو عمل كقاضي في عدة هيئات مرموقة وحاضر في القانون وكيفية أداء المرافعة حول العالم. ومعروف عنه بمرافعاته ومهارته في الجدال لكن وايضاً معروف عنه قاضي سهل الوصول اليه ووسيط جدا ناجح. 

المزيد
القليل
كوبال سبرانيوم

هندي
كوبال سبرانيوم قاضي منتسب في مركز قطر للهيئة الإنتظامية المالية من ٢٠١٥.
كوبال سبرانيوم هو محامي الدفاع الرئيسي في محكمة التمييز في الهند. في عام ١٩٩٣ عين مستشار رئيسي من قبل ومحكمة التمييز في الهند قبل ان يصبح محامي الإضافي العام للهند ٢٠٠٥ الى ٢٠٠٩ عندما عين محامي العام للهند حتى ٢٠١٤. من عام ٢٠١٠- ٢٠١١ كان رئيس مجلس إدارة نقابة المحامين في الهند.

المزيد
القليل
رئيس القلم
كريستوفر غراوت

بريطاني
كريستوفر غراوت منتسب في مركز قطر للهيئة التنظيمية المالية ومحكمة قطر الدولية 
منذ عام ٢٠١٢ .
كريستوفر غراوت سمي كمحامي من قبل نقابة المحامين في إنكلترا وويلز في عام ٢٠٠٧. من٢٠٠٧ الى ٢٠٠٩ عمل في وزارة العدل في المحكمة الاستئنافية ( قسم الجرائم) في المحكمة العدلية الملكية في لندن. في عام ٢٠٠٩ انضم الى ١٥ نيو برج ستريت مكتب محاماة ديفيد ارونبيرج وتخصص كمحامي دفاع في قضايا الجنائية ومن المحاكم التي عمل بها هي محكمة الصلح ومحكمة الأحداث والمحكمة الملكية والمحكمة العليا ومحكمة الاستئناف. حاصل على شهادة في القانون منازعة نيوكاسل اوبون تايم وهو عضو في جمعية المحامين الجنائيين  وجمعية محامين تسليم المجرمين وجمعية القانون الكنسي وكتب في الجريدة القانونية الكنسية. ولديه اهتمام في تطوير تعليم القانون والقى عدة محاضرات في المملكة المتحدة و قطر.

المزيد
القليل
القضاة السابقين
السير وليام بلير
المزيد
القليل
مايكل توماس
المزيد
القليل
البروفيسور نيسوكيه اندو
المزيد
القليل
إيان ميليغان
المزيد
القليل